..{ ::: إلإعلانات اَلًيومُية :::..}~
 
 
  




أهلا وسهلا بك إلى منتديات حدوتة مصرية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 10 مشاركات
goweto_bilobedالوقت عمار أودمارالأحد سبتمبر 30, 2018 10:39 am من طرفحدوتة مصريةgoweto_bilobedمعجزة حروف سورة يسالأحد سبتمبر 30, 2018 10:28 am من طرفحدوتة مصريةgoweto_bilobedالله هو الغنىالأحد سبتمبر 30, 2018 10:18 am من طرفحدوتة مصريةgoweto_bilobedكم تحب الله تعالى ؟الأحد سبتمبر 30, 2018 10:14 am من طرفحدوتة مصريةgoweto_bilobedحلقات في مناجاة التائبينالأحد سبتمبر 30, 2018 9:59 am من طرفحدوتة مصريةgoweto_bilobedآثار إفشاء السرالسبت سبتمبر 29, 2018 3:54 pm من طرفحدوتة مصريةgoweto_bilobedالحب في الله عين التوحيدالسبت سبتمبر 29, 2018 3:52 pm من طرفحدوتة مصريةgoweto_bilobedانتبه: «الحمو الموت»السبت سبتمبر 29, 2018 3:51 pm من طرفحدوتة مصريةgoweto_bilobedماذا لو فقدت حب الله ؟!السبت سبتمبر 29, 2018 3:50 pm من طرفحدوتة مصريةgoweto_bilobedأين قلبك ؟السبت سبتمبر 29, 2018 3:49 pm من طرفحدوتة مصرية

 
شاطر

السبت سبتمبر 29, 2018 3:51 pm #270
حدوتة مصرية




avatar

 
♛ تاريخ التسجيل » : 06/05/2015
♛ آبدآعاتي » : 398
♛ دولتي الحبيبه » : مصر
♛ جنسي » : انثى
♛ حاليآ في » : حدوتة مصرية
♛ آلعمر » : 23
♛ ﺍﻟﺤﺂﻟﺔ ﺁﻵﺟﺘﻤﺂﻋﻴﺔ ‏» :
  • مرتبطه

♛ آلقسم آلمفضل  » :
  • التقني

♛ ﻧﻈﺂﻡ ﺁﻟﺘﺸﻐﻴﻞ ‏» :
  • windows XP

♛مشروبي آلمفضل‏» : bison
♛ قنآتي المفضلة ‏» : action
♛ مزآجي ‏» : 22
♛ MMS ‏» : 23
♛ SMS ‏» :
عصبية المزاج
متقلبة الاجواء
فاحزرني



 
مُساهمةموضوع: انتبه: «الحمو الموت»



عن عقبة بن عامر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «إياكم والدخول على النساء!»، فقال رجل من الأنصار: يا رسول الله، أفرأيت الحمو؟ قال: «الحمو الموت» (رواه البخاري: [5232]، ومسلم: [2172]).

«الحمو الموت»: معناه "أن الخوف منه أكثر من غيره والشر يُتوقع منه والفتنة أكثر؛ لتمكنه من الوصول إلى المرأة والخلوة من غير أن يُنكَر عليه بخلاف الأجنبي. والمراد بالحمو هنا: أقارب الزوج غير آبائه وأبنائه" (شرح النووي على مسلم).

وذهب بعض أهل العلم إلى أن الحمو يُطلَق على قريب الزوج والزوجة معًا.

قال النووي في شرحه لصحيح مسلم: "اتفق أهل اللغة على أن الأحماء أقارب زوج المرأة كأبيه، وعمه، وأخيه، وابن أخيه، وابن عمه ونحوهم، والأختان أقارب زوجة الرجل، والأصهار يقع على النوعين.
وأما قوله صلى الله عليه وسلم: «الحمو الموت» فمعناه: أن الخوف منه أكثر من غيره، والشر يُتوقع منه والفتنة أكثر لتمكُّنه من الوصول إلى المرأة والخلوة من غير أن يُنكَر عليه بخلاف الأجنبي، والمراد بالحمو هنا أقارب الزوج غير آبائه وأبنائه، فأما الآباء والأبناء فمحارم لزوجته تجوز لهم الخلوة بها ولا يوصفون بالموت، وإنما المراد الأخ وابن الأخ، والعم وابنه ونحوهم ممن ليس بمحرم وعادة الناس المساهلة فيه ويخلو بامرأة أخيه فهذا هو الموت وهو أولى بالمنع من الأجنبي لِمَا ذكرناه، فهذا الذى ذكرته هو صواب معنى الحديث" انتهى.

ولا ريب أن قريبات الزوجة أيضًا فتنة للزوج؛ فيجب الابتعاد عن التساهل في الخلوة بهن، أو نظر ما يُحرّم نظره؛ لأن النساء أعظم فتنة على الرجال كما قال صلى الله عليه وسلم: «ما تركتُ بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء» (مُتفقٌ عليه، واللفظ للبخاري).

فالله الله في أعراض المسلمين، وإياكم والدخول على النساء.






 معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://7adotamasrya.yoo7.com



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن


تحويل AsHeK EgYpT من خلال منتدي ستار ديس