..{ ::: إلإعلانات اَلًيومُية :::..}~
 
 
  




أهلا وسهلا بك إلى منتديات حدوتة مصرية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 10 مشاركات
goweto_bilobedالوقت عمار أودمارالأحد سبتمبر 30, 2018 10:39 am من طرفحدوتة مصريةgoweto_bilobedمعجزة حروف سورة يسالأحد سبتمبر 30, 2018 10:28 am من طرفحدوتة مصريةgoweto_bilobedالله هو الغنىالأحد سبتمبر 30, 2018 10:18 am من طرفحدوتة مصريةgoweto_bilobedكم تحب الله تعالى ؟الأحد سبتمبر 30, 2018 10:14 am من طرفحدوتة مصريةgoweto_bilobedحلقات في مناجاة التائبينالأحد سبتمبر 30, 2018 9:59 am من طرفحدوتة مصريةgoweto_bilobedآثار إفشاء السرالسبت سبتمبر 29, 2018 3:54 pm من طرفحدوتة مصريةgoweto_bilobedالحب في الله عين التوحيدالسبت سبتمبر 29, 2018 3:52 pm من طرفحدوتة مصريةgoweto_bilobedانتبه: «الحمو الموت»السبت سبتمبر 29, 2018 3:51 pm من طرفحدوتة مصريةgoweto_bilobedماذا لو فقدت حب الله ؟!السبت سبتمبر 29, 2018 3:50 pm من طرفحدوتة مصريةgoweto_bilobedأين قلبك ؟السبت سبتمبر 29, 2018 3:49 pm من طرفحدوتة مصرية

 
شاطر

الأحد سبتمبر 30, 2018 10:18 am #275
حدوتة مصرية




avatar

 
♛ تاريخ التسجيل » : 06/05/2015
♛ آبدآعاتي » : 398
♛ دولتي الحبيبه » : مصر
♛ جنسي » : انثى
♛ حاليآ في » : حدوتة مصرية
♛ آلعمر » : 23
♛ ﺍﻟﺤﺂﻟﺔ ﺁﻵﺟﺘﻤﺂﻋﻴﺔ ‏» :
  • مرتبطه

♛ آلقسم آلمفضل  » :
  • التقني

♛ ﻧﻈﺂﻡ ﺁﻟﺘﺸﻐﻴﻞ ‏» :
  • windows XP

♛مشروبي آلمفضل‏» : bison
♛ قنآتي المفضلة ‏» : action
♛ مزآجي ‏» : 22
♛ MMS ‏» : 23
♛ SMS ‏» :
عصبية المزاج
متقلبة الاجواء
فاحزرني



 
مُساهمةموضوع: الله هو الغنى



هو الْغَنِيّ بذاته سبحانه فله الغنى المطلق من كل الوجوه لكماله وكمال صفاته التي لا يتطرق إليها نقص، فلا يفتقر إلى شيء ولا يبلغ العبادُ ضرّه فيضرونه، ولا نفعه فينفعونه.
فهو المستغني عَن الْخلق القائم بذاته وبقدرته وَعز سُلْطَانه، والخلق فُقَرَاء إِلَى تطوله وإحسانه كَمَا قَالَ تَعَالَى: {وَمَن يَبْخَلْ فَإِنَّمَا يَبْخَلُ عَن نَّفْسِهِ ۚ وَاللَّهُ الْغَنِيُّ وَأَنتُمُ الْفُقَرَاءُ وَإِن تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُم} [محمد:38].

فلا يحتاج سبحانه لأحد لا في في ذاته ولا صفاته ولا أفعاله، لأنه تعالى قديم، ووجوده من ذاته بمعنى أنه ليس أحد ولا شيء علة في وجوده، وهو تعالى متصف بجميع صفات الكمال، وكل موجود مستمد وجوده منه تعالى ومن كان كذلك يستحيل أن يحتاج إلى غيره. لأنه لو احتاج إلى غيره لكان ناقصًا ولكان حادثًا ولكان غيره مؤثرًا فيه، وكل ذلك مستحيل في حقه تعالى فما أدى إليه وهو احتياجه إلى غيره يكون مستحيلاً، وثبت قيامه تعالى بنفسه. واستغناؤه عن غيره.

وكل شيء رزقه عليه لا رازق له سواه ولا يملك لنفسه ضراً ولا نفعاً إلا ما شاء الله، وكلنا معشر المخلوقات مفتقرون إليه لا غنى لنا عنه طرفة عين، فكما أن جميع المخلوقات مفتقرة إليه تعالى في وجودها فلا وجود لها إلا به؛ فهي مفتقرة إليه في قيامها فلا قوام لها إلا به فلا حركة ولا سكون إلا بإذنه، فللخالق مطلق الغنى وكماله، وللمخلوق مطلق الفقر إلى الله وكماله، فهو الغني الذي بيده خزائن السماوات والأرض، وخزائن الدنيا والآخرة.

وهو المُغني لجميع خلقه غني عامًا، والمغني لخواص خلقه مما أفاض على قلوبهم من المعارف الربانية والحقائق الإيمانية.
ومن كمال غناه وكرمه أنه يأمر عباده بدعائه، ويعدهم بإجابة دعواتهم، وإسعافهم بجميع مراداتهم، ويؤتيهم من فضله ما سألوه، وما لم يسألوه، ومن كمال غناه أنه لو اجتمع أول الخلق وآخرهم في صعيد واحد فسألوه، فأعطى كلا منهم ما سأله وما بلغت أمانيه ما نقص من ملكه مثقال ذرة، ومن كمال غناه، وسعة عطاياه ما يبسطه على أهل دار كرامته من النعيم، واللذات المتتابعات، والخيرات المتواصلات، مما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.

فأين المشمر لعطايا الغني الكريم، وأين الموقن بمن بيده خزائن السموات والأرض وما بينهما؟!
ليتوكل عليه وليعلم أن لا عزة إلا به، ولا نصرة إلا به، ولا وكيل إلا هو، ولا رازق ولا باسط ولا مُنجي ولا واجد إلا هو سبحانه وتعالى، فلتهدأ السرائر ولتسكن النفوس ولتركن إلى الغني المغني.






 معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://7adotamasrya.yoo7.com



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن


تحويل AsHeK EgYpT من خلال منتدي ستار ديس